Sahm-home.com

       

    

 

 

جديد التداول

 

 ما هو سوق تداول العملات الأجنبية

خدمات تداول عملات أجنبية للمتداولين الذين يرغبون في القيام بمعاملات ترقبية بأسعار التداول بين عملتين. وقد تتأثر هذه الأسعار بالأحداث في الاقتصاد العالمي والسياسة العالمية، والفروق بين أسعار العملات، وكذلك الكثير من العوامل الأخرى بما في ذلك الظروف الجوية القاسية (الأعاصير)، والأعمال الإرهابية وما إلى ذلك. إن سوق تداول العملات الأجنبية هو أكبر سوف في العالم حيث يتم فيه تداول أكثر من 1.8 تريليون دولار يومياً وبالتالي فإن هذا يجعله أكثر الأسواق جاذبية وإدراراً للربح.


كيف يتم العمل؟

تسمح لك سوق تداول العملات الأجنبية بشراء وبيع العملات كل مقابل الأخرى وترقب الفروق في أسعار التداول. إن القيام بمعاملة في سوق تداول العملات أمر بسيط: الإجراءات تشبه الإجراءات المتبعة في أية سوق أخرى لذا فإن التحول إلى تداول العملات يعد أمراً سهلاً لمعظم التجار.

 


 البيع والشراء

إذا كنت تريد فتح وضع (أي تقديم طلب للبيع - لتحقيق الربح إذا انخفضت أسعار التداول) يجب عليك أن تختار المبلغ (أي 100000 يورو مقابل دولار أميركي) من القائمة المنسدلة على المنصة ثم النقر بالفأرة على زر بيع العملات: بيع (وإذا كنت تريد تقديم طلب شراء يجب أن تفعل العكس). وهذا سيفتح وضعاً في السوق وسوف تتسلم إشعاراً فورياً به في محطة تداولك. لإغلاق وضع مفتوح، يجب عليك أن تفعل عكس الإجراءات الأولى في العملية - في حالتنا إعادة شراء 100000 يورو مقابل دولار أميركي.

(اختر المبلغ الذي تود تداوله)

   كيف يعمل نظام البيع والشراء؟

كما هي الحال في أية سوق، لكل زوج عملات، يوجد سعران. الفرق بين السعرين يسمى انتشاراً. والانتشار يقاس بالنقاط - وهي أدنى وحدة عشرية في سعر العملة. بالنسبة لليورو مقابل الدولار الأميركي تساوي النقطة 0.0001 (أو 10 دولارات على 100000)، وبالنسبة لليورو مقابل الين الياباني تساوي النقطة 0.01 (أو 1000 ين على 100000). تجدون المزيد من المعلومات حول حساب الربح والخسارة على الصفحة التالية: الربح والخسارة.


(اختر البيع أو الشراء.)

 

نظام عرض الأسعار

يتم تقديم عروض أسعار العملات كل زوج على حدة، على سبيل المثال - اليورو/الدولار الأميركي أو الدولار الأميركي/الين الياباني. وتسمى العملة الأولى في الزوج عملة القاعدة وتسمى العملة الثانية العملة المقابلة. وتكون عملة القاعدة هي "أساس" عمليات الشراء والبيع. على سبيل المثال، إذا اشتريت يورو/دولار أميركي، فإنك تحصل على يورو وتبيع الدولار. وتفعل ذلك حين تتوقع ارتفاع اليورو مقابل الدولار الأميركي. ومن الممكن أيضاً أن يقدم سعر زوج العملات على هذا الشكل دولار أميركي/يورو، ولكن هذه الطريقة نادرة جداً.

يجب أن يكون لكل معاملة جانبان - جانب بيع وجانب شراء (أو جانب شراء وجانب بيع). ونعني بهذا أنه من المستحيل شراء 100000 يورو مقابل دولار أميركي ثم استبدالها بزوج عملات آخر (أي يورو/ين ياباني) بدون إغلاق الوضع الأول.

نرجو أيضاً الملاحظة أنه لن يتم تسليم العملات مادياً، لاحظ هنا ان ما تم شراؤه هو سعر صرف لعملة مقابل اخرى وتربح من حركة التغير بينهما

ساعات العمل

إن سوق تداول العملات، بناء على المعاملات "في الموقع"، هي سوق فريدة من نوعها مقارنة بكل الأسواق العالمية الأخرى. وهذا بسبب أن التداول يحدث على مدار 24 ساعة في اليوم، وخمسة أيام في الأسبوع. المراكز المالية مفتوحة للعمل، والبنوك وغيرها من المؤسسات تتداول العملات في أنحاء مختلفة من العالم لأغراض مختلفة.

وبالتالي، فإن التداول لا يتوقف أبداً باستثناء فترة توقف قصيرة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

الإغلاقات المبكرة محتملة اعتماداً على المناسبات في التقويم مثل عيد الميلاد ورأس السنة.

 

مواقع مشهورة لزائري موقعنا

  

 

 

أحرص على تنمية رصيدك عند الله سبحانه بنصرة المسلمين والمحتاجين